Logo Design by fb.com/alf.ma3loma.page
Logo Design by Islam Designer
Logo Design by fb.com/alf.ma3loma.page
الثلاثاء، 19 مايو 2015
2:06 ص

كريسيانو رونالدو و ثروته الهائلة

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو(بالبرتغالية :Cristiano Ronaldo dos Santos Aveiro)، (مواليد 5 فبراير 1985)، المعروف بـ كريستيانو رونالدو. هو لاعب كرة قدم برتغالي  يلعب في مركز الجناح الأيسر أو كمهاجم بنادي ريال مدريد الإسباني الذي يشارك في الدوري الاسباني لكرة القدم وهو حالياً قائد منتخب البرتغال لكرة القدم.
يعتبر كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في تاريخ  كرة القدم بعد انتقاله من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى نادي ريال مدريدالإسباني في صفقة انتقال بقيمة 80 مليون £ (94 مليون /131.6 مليون $). وبالإضافة إلى ذلك، يمتلك عقد تاريخي مع نادي ريال مدريد والذي يدفع له 18 مليون (24.4 مليون $) سنوياً. مما يجعله واحداً من لاعبي كرة القدم الأعلى أجراً في العالم وتبلغ قيمة فسخ عقد اللاعب 1 مليار (1.355 مليار $)
بدأ رونالدو مسيرته كلاعب في نادي شباب أندورينها، حيث لعب لموسمين، قبل أن ينتقل إلى نادي ناسيونال ماديرا في عام 1997، خطا كريستيانو رونالدو خطوة كبيرة بانتقاله إلى نادي سبورتينغ لسبونة أحد عمالقة البرتغال واشتعلت موهبة رونالدو فيه ما أدى إلى اهتمام مدرب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي السيد أليكس فيرغسون ، والذي جلبه بمبلغ 12.24 مليون £ (15 مليون - 20.3 مليون $) سنة 2003. في الموسم التالي، فاز رونالدو بأول ألقابه مع النادي وهو كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. ولعب أيضا مع المنتخب البرتغالي أول بطولة أوروبية وذلك في بطولة كأس الأمم للأندية وسجل أول أهدافه في المباراة الافتتحاية ضد المنتخب اليوناني وساعد منتخبه للوصول إلى الدور النهائي، وأختير ضمن تشكيلة نجوم كأس الأمم الأوروبية لهذه المسابقة. 
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق