Logo Design by fb.com/alf.ma3loma.page
Logo Design by Islam Designer
Logo Design by fb.com/alf.ma3loma.page
الأربعاء، 3 يونيو 2015
9:34 ص

سور الصين العظيم ... معلومات هائلة

سـور الصيـن العظيـم : هو موضوعنا الثقافي اليوم .. تطلع على معلومات هائلة حول هذا المعلم التاريخي الذي اختيـر ضمن عجائـب الدنيا السبع الجديدة ..

1_ تاريخ بنائـه
تم بناء أولى الأجزاء من السور أثناء عهد حكام تركيو صبحيو تشانغو ، كان البناء الجديد يسمح لهم بحماية مملكتهم من هجمات الشعوب الشمالية (المغول و الترك) ، وقد قام أحد حكام أسرة تشين، وهو تشين شي هوانغ ببناء أغلب أجزاء السور ، وقد كان هو أيضا يخشى الحملات التي كانت تشن من قبل قبائل بدوية من السهوب الشمالية.

2_ بـنـائـه
تم بناء السور من الطين والحجارة، غطي جانبه الشرقي بالطوب. يبلغ عرضه 4.6 متر إلى 9.1 مترا في قاعدته (بمعدل 6 أمتار)، يصبح ضيقا في أعلاه (3.7 م). يتراوح ارتفاعه بين 3 و8 أمتار. وضعت أبراج للحراسة يبلغ طولها الإجمالي 12 مترا كل 200 متر تقريبا. تعتبر الجهة الشرقية من السور والتي تمتد على بضعة مئات من الكيلومترات أحسن الأجزاء المحفوظة، بينما لم تتبق من الأجزاء الأخرى غير آثار بسيطة.
رغم كل الجهود التي بذلها الحكام الصينيون لإنهاء بناءه، لم يقم السور بمهمته المطلوبة في الدفاع عن البلاد ضد هجمات الشعوب البدوية (البرابرة). وحدها الغزوات التي قام بها أباطرة ملوك "تشنغ"، والذين كانوا ينحدرون بدورهم من أحد هذه الشعوب، سمحت للبلاد بالتخلص من هذه التهديدات.

و يبلغ اجمالي طول هذا السور 5.500 ميل ما يعادل 8850 كم
و اذا قررت السير عليه من أوله الى آخره ستستغرق 18 شهر في ذلك

 شـاهـد أسـفـلـه فـيـديـو قـام بتصوريـره احـد سـياح
هـذا المـعـلـم  التـاريـخـي
شاهد الفيديو من هنا















التالي
هذا احدت موضوع.
رسالة أقدم
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق